Friday 26 February 2016

ألبي

ألبي


ألبي مكان سياحة مشهور في أقصى جنوب الهند، وأحد الوجهات السياحية في كيرلا أكثر جذبا. هذا المكان لم اسم ثاني "آلابوزا"، كما أنه يكنى باسم "بندقية الشرق"، وقد سماها كذلك الأوروبيون الذين جضروا في هذه المنطقة للسياحة أو من خلال زحفهم عن طريق احتلال الهند. مختلف جاذبيات هذه الوجهة الرائعة تشتمل على سواحل رمال ملساء، وقنوات عديدة، وبحيرات فذة بكونها الوجهة الممتازة أكثر لشهرك العسل. ألبي أصبحت وجهة نادرة، من حيث تلتقي هنا بعض من الأنهار مع البحر العربي، إضافة إلى البيوت هنا تفتح أبوابها مباشرة إلى البحيرات، مؤدية إلى أن تكون معظم نقلهم عن طريق القوارب أو الزوارق. قوارب المنزل ظاهرة مشهورة في العالم وهي خاصة بكيرلا، وسفر فيها مع عائلتك أو زوجتك مع طعام شهي مصنوع من الأشياء الخاصة بالهند وهذه المنطقة، خاصة الهبارات إضافة إلى أسماك طازجة تم صيدها من مياه كيرالا الصافية...نود أن نعطيكم نصيحة وهي ألا تلغي هذه الوجهة الجميلة للغاية من قائمة الوجهات التي تقوم بزيارتها في رحلتك، لأنها حظية بأن تملأ نفسك بالغبطة والأناقة.





وإلى جانب جاذبيات هذه الوجهة أنها تعطي لك أنظارا أخرى مثل قصر باتيرا مانل، قرية كومارا كودي الجميلة، قصر كريشنا فورام وما إلى ذلك من المناظر الجميلة. سباق القوارب الثعبانية طبعا معروف لدى العالم ومن أشهر أنواعها السباق لكأس جوهر لال نهرو، الذي يتم إجرائها في بحيرات ألبي. الفنار القديم الذي تم بناؤه في العصور الاحتلالية الأوروبية تبقي شهودا لصحائف التاريخ الذي عاشها الهند بشكل عام وخاصة كيرلا. توجد عدد غير قليل من الكنائس في ألبي، وبعض منها قديمة حتى أكثر من خمسة قرون، مما تجعلها شاهدة لمعظم الزحفات الأوروبية وتغيرات الثقافية في حياة كيرالا.




ولما تزور هذه المواقع طبعا ستكون جائعا، فناهيك طعام هندي طبيعي ينتظرك في المطاعم والفنادق، أو لو تريد فما عندك مشكلة حيث من أكلها من المطاعم الصغيرة جدا التي توجد على حنبي الشارع على طول كيرالا، وهي ممكن تشبه السراب الذي نراه نادرا في مسيرتنا بالصحراء العربية. ومن أشهر الأطعمة المتعلقة بألبي "كاري مين" بمعنى السمك الأسود، وهو يمكن أن يكون من أنواع السمك البلطي، كما تحصل من هنا آمبالابوزا بايسم، وهو شراب مشهور يحبه المليباريون أكثر بكثير، مصنوع من مخلوطات كثيرة بطريقة نادرة تؤدي إلى صنع شيء يحبه الكل في الولاية
.

شلال أتيرا بيلي


هذا مكان مشهور لشلالته الباعث للبهجة والدهشة للناظرين. المكان يقع على رفعة 1000قدم من مستوى البحر، والشلالة بنفسها تتمتع برفعة 80قدم. هذه الشلالة الوحيدة في ولاية كيرالا النحيلة بلا شك تعطي لك مناظررائعة خاصة أنها تقع في منطقة مشهورة للونها الأخضر المتكون من الأعشاب والأشجار الكثيفة. هذه الوجهة تتمتع بامتياز أنها تجمع بين شلالة وعدد من الأنهار والأعيان التي تتفرق عنها يمياه يحط من الشلالة، وطبعا هذا منظر من مناظر لن تنساها في حياتك، خاصة إذ تراها وخلفة جبال "شولايار" تقع كستار للمسرح العريض!!




وجهة أتيرا بيلي يقع على فقط بعد خمسة وخمسين كلومتر من محة القطار بتريشور، وفي مسافة زهاء مائة كلومتر من مطار كوشن الدولي. توجد في أتيرا بيلي شلالة بنفس الاسم، ثم شلالة شارفا، ووجهة آناكايام، إضافة إلى منتزه المياه...يقع أتيرا بيلي قريبا بشكل عام من حديقة الحيوان بتريشور، وكذلك ثلاثة من سدات-سد بيجي، وازاني، شيمّيني.