Wednesday 2 March 2016

وجهة كوماركام في كيرلا

كوماركام



حقول كوماركام الخضراء مثل الزمرد، وغاباتها من المنغروف، وأشجار النارجيل كلها تنادي وفود الرحلة والسياحة إلى حضنها الهادئة ذات إمكانيات البهجة والغبطة الناتجة عن نفسك طبيعيا...منظر بحيرة "فيمبانات" الفاخرة، ولا سيما مع خلفية كتلة من الجزر الصغيرة الغنية جدا باللون الأخضر حتما تجعلك تتمتع إلى أقصى الغاية...هيا استعد اليوم لتخطيط سفرك الأتية إلى كوماركام، جاذبية من جاذبيات كيرلا الهندية!!






منطقة كوماركام وجهة سياحة مشهورة في جنوب الهند. هي من إحدى المواقع الازم زيارتها حسيب رأي قناة ناشنال جيوجرافيك، بكونها تتمتع بجاذبيات فذة تجلب نفوس الرحالين. البحيرات الرائعة التي توجد نادرا في العالم ولكن غنية هنا بدون شك تجذب السياح بشكل فظيع. لا شك أن طبيعتها الجميلة للغاية وأسماكها الغزيرة، والجري في القوارب والرحلة في قارب المنزل (وهي ظاهرة خاصة بكيرلا في العالم)، ومحمية الطيور التي تحمي كثيرا من أنواع الطيور الأهلية وكذلك من خارج الهند حيث تهاجر من بلادها إلى هنا وتقوم هنا لوقت معين، وطبعا خبرة صيد السمك لو تريد وما إلى ذلك من التسهيلات والامتيازات ستجعل أي سائح يقوم هنا وقتا غير قليل ويتنزه كثيرا...الارتياح والطمأنينة المنغمسة في طيات الطبيعة الخضرة شيء لا مثيل له وفي الحقيقة غير مستطاعة للتعبير بالكلمات...ولهذا فإن هذه الوجهة حصلت على جائزة "يوليساس" من أيدى منظمة السياحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.






ولمزيد من المعلومات والاستفسارات عن الفنادق والسيارات والطرق، يرجى الاتصال برقم 00919495509009

مدينة كوشين ملكة البحر العربي #2



طبعا، كوشن هي ملكة البحر العربي ولا غير. زيراتك إلى كوشن تعطي لك خبرات عديدة رائعة جدا تضمن الروائع الطبيعية من االمياه والأطعمة وحياة ليالي من جهة ومن جهة أخرى الجمال مثل المعالم التارخية والتراثية إضافة إلى مختلف الشعوب المحلية ومن خارج الهند التي تعيش في هذه المدينة لقرون...نستطيع أن نصل إلى كوشن في الطائرة والمطار على بعد فقط 37 كيلومتر من المدينة.




كثير من الأوروبيين يزورون هذه المنطقة، ويتمتعون بارتياح وطمأنينية هنا، ناظرين إلى الشبكات الصينية لصيد السمك رمز من رموز المدينة، ويشترون ما أعجبتهم من الأشياء التراثية المعروضة في الدكاكين العديدة. يمكن أن يأكلوا الطعام الشهي المصنوع من الأسماك والأنواع الأخرى الطازجة التي يتم صيدها من البحر العربي والبحيرات. رأيت سفينة بيضاء اللون كبيرة الحجم سكينة الوقف ممتدة مرتفعة مثل جبل صغيرة مثلجة في الميناء...توجد هنا كثيرة من المساجد أيضا ومعظمها قديمة جدا. منطقة فورت كوشن أيضا تتمتع بهذه الامتيازات بشكل عام، تجعل منطقة "غرب كوشن" الحالية وجهة ممتازة للسياح والرحالين...أنا رجعت منها بالقسم أني لأرجع إليها وممكن أواظب زيارتها ناظرا إلى كشف الحقائق والمذهلات التي تكمنها منطقة غرب كوشن في مضايقها العديدة...





قد استخدمت جميع من لمس شاطئ بحر مدينة كوشن فبعضهم أحسن معاملتها وفي رأسهم العرب حيث أحبهم أهالي كيرالا واتثقت هذه العلاقة حتى أن تزوج عدد غير قليل من العرب من البنات المليباريات مع دخولهن في الإسلام، وبعضهم يعني الأوروبيون كانوا أسوء في معاملتها، فاستعبدوا أهاليها واستوطنوا أراضيها وسلبوا أموالها وأذل نسائها وقتلوا أولادها وجعلوا أعزة أهلها أذلة. كانت المليباريون يشتغلون في حوانيت وشركات للأوروبيين وكذلك في قواربهم وسفنهم، ولا يباليهم أحد بالا. لو نمعن النظر إلى الأثار القديمة فلنرى أن مدينة كوشن كيف أصبحت "ملكة البحر العربي". هي مدينة تحيطها المياه من البحيرات إضافة إلى البحر العربي.




أهلا بكم إلى كوشن، ولا تؤخروا تخطيط سفركم المفضلة إلى ملكة البحر العربي وبندقية الشرق!!

تابعونا على الرقم 00919495509009
قاعة المدينة

قاعة المدينة واحدة من بنيات أكثر المهيبة بين غيرها من المباني التراثية في مدينة مومباي. ويمكن للمرء أن يقول أن هذا المبنى يمثل واحداً من آخر بقايا المعمارية "العصر الفيكتوري بومباي" (مومباي). ودعي قاعة البلدة العامية ك 'تندال' خلال القرن التاسع عشر