Friday 1 April 2016

وجهة بونمودي في كيرالا

وجهة بونمودي في كيرالا


بونمودي وجهة تتكون من سد وما تحيطها من الجاذبيات الطبيعية والبيئية إضافة إلى طقس ممتاز بجو مريح بكونها تقع في مقاطعة إدوكي، أسقطلندا لكيرالا. الجاذبية الكبرى هذه الوجهة هو سد كبير تم بناؤه عبر نهر "بنيار" المتولدة من نهر "بريار" الأطول في عموم كيرالا. يوجد هناك سد معروف باسم "سد بونمودي" يقوم بتبرع كمية ملموسة من نوع طاقة الكهرباء لاحتياجات ولاية كيرالا، إضافة إلى أنه جعل هذا المكان بسبب بنائه معمورة ولو بعدد قليل من الناس وهم يتكونون من الموظفين والذين جاءوا إلى هذه الوجهة للعمل أو للزراعة. وهذا أدى هذا المكان يعرف في الأوساط العامة في كيرالا ثم في خارجها حتى أصبح وجهة سياحية طبيعية وبيئية، يمنح السياح إمكانيات متعددة للاستراحة التامة والاطمئنان الكامل في أرجائها الرائعة بالجو المريح والطقس المناسب تماما.



تمت أعمال بناء هذا السد عام 1963م، بكونه ذي طول 294 متر، ويستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية من الماء. تحظي وجهة بونمودي بمكانتها القريبة من وجهة مونار المشهورة عالميا، كما أنها قريبة من الوجهات المهملة عادة مثل "أودومبان شولا" أو "ماتوبيتي". 


هذه الوجهة تقع بعيدة عن وسائل النقل العادية، إلا أنها يتم نقل السياح عن مختلف الطرق من نوع سيارات الأجرة، وعندنا تمام الإجراءات متوفرة لنقلكم السليم إلى الوجهة والرجوع منه بشكل جميل،



ونحن فقط على بعد اتصال الهاتف أو رسالة عن طريق واتساب، وتابعونا على رقم 009194945509009