Tuesday 5 April 2016

رئيس الزوراء الهندي يزور المملكة العربية السعودية


صرح رئيس الوزراء الهندي السيد ناريندرا مودي مع شريكه السعودي يوم السبت الماضي أنه لا بد من كل دولة القيام بالنشاطات المتطلبة لإنهاء نشاطات الإرهاب، كما هو لازم أن لا تستخدم نشاطات الإرهاب بأرضها وسيلة لإجهاض الدول الأخرى، وهذا مما يرى أنه إخبار الهند عن موقفه القاطع لباكستان. قام جالالة الملك سلمان بن عبد العزيز بلقاء السيد ناريندرا مودي أثناء جلسة مباحثات تم عقدها في قصر اليمامة، وتم التوقيع فيما بينعم في اتفاقيات خمس، كما أن الملك سلمان بن عبد العزيز قدم لرئيس الوزراء الهندي بأكبر جائزة التكريم للمملكة العربية السعودية "وشاح الملك عبد العزيز".



ومن خلال المخلات التي تيطها الاتفاقيات الموقعة مجال التنمية المشتركة في القطاعات التجارية والاستثمارية والطاقة والتقنية، كما أنها ستكون ممارسات عسكرية مشتركة بين الدولتين الشقيقتين وذلك من خلال علاقات التعاون في قطاع الدفاع، إضافة إلى خطوات التعاون في مجال الأمن لتقنية المعرفة، مما يؤدي إلى تقليص نشاطات الإرهاب عن  طريق الانترنت والتقنية المعرفية. بعض من مضامين الاتفاقيات تلقي الأضاواء الزاهية على مجال الاستثمار، حيث الخطوات تتزايد في الاستثمار بالمجالات المعدنية والنفط. أخبر الشيخ خالد الفالح وزير السعودية للصحة وكذلك رئيس أرامكو، أن جمهورية الهند من مقدم الدول التي نود أن نقوم بالاستثمار علما بأن شركة أرامكو هي أكبر الشركات النفطية في العالم وكذلك الهند هي أكبر دولة بالنسبة إلى استيراد النفط من المملكة العربية السعودية.


ومن  الجدير بالذكر أن السيد ناريندرا مودي قام بلقاء جحفل كبير من رجال العمل من الشعب الهندي والذي فيه طالب بتطوير الحالات المدعمة للاستثمار في  الأوساط الهندية. يضاف إلى هذا أن رئيس الوزراء الهندي جلس للمباحثات أيضا مع الأميرمأميثأم محمد بن نايف زوير الشؤون الداخلية وولي العهد، والأمير محمد بن سلمان نائب ولي العهد ووزير شؤون الدفاع، والشيخ عادل بن جبير وزير الشؤون الخارجية.


ولو عندك أي استفسار فاتصل بنا على واتساب 00919495509009 

ثينمالا، السياحة الإيكولوجية

ثينمالا، السياحة الإيكولوجية
فمن الوجهة السياحة الإيكولوجية المخطط الأول في الهند، التي تكتسب شعبية بسبب لها آفاق فريدة من نوعها، التنوع البيولوجي ء. يقع حوالي 72 من ثيروفانانثابورام، في منطقة كولام، أسهم السياحة الإيكولوجية ثينمالا مواردها مع "محمية الأحياء البرية شيندوروني" الشهير في سفوح غاتس الغربية

كلمة ثينمالا باللغة المحلية المالايالامية له معنى مثيرة لاهتمام. 'دان' يعني العسل ومالا يعني هيل؛ ويجمعون على أنها تعني 'هيل العسل'. ويعتقد أن العسل التي تم جمعها من هذه المنطقة من نوعية جيدة للغاية نظراً لإعدادات البيولوجية الفريدة الخاصة به. تديره "جمعية الترويجية" السياحة الإيكولوجية ثينمالا، وتعهد من "حكومة ولاية كيرالا"، السياحة الإيكولوجية ثينمالا وجهة فريدة من نوعها من وجهة نظر الزائر. لها تكافؤ الفرص لمتعة، مغامرة، وأوقات الفراغ والتعلم بأهمية وضرورة لصديقه للأنشطة ذات الصلة بتدابير لتشجيع السياحة